تأسيس شركات المناطق الحرة في دبي و الامارات العربية المتحدة

خدمات تأسيس الشركات

تأسيس شركة منطقة حرة

تحولت دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعة إلى مركز تجاري عالمي يلتقي فيه الأفراد من جميع أنحاء العالم لغرض التبادل التجاري. يعتبر تأسيس شركة في المناطق الحرة عاملاً رئيسياً ساهم في نموها الاقتصادي السريع. إن مرونة القوانين التي تنظم إنشاء وإدارة الأعمال في المناطق الحرة في دبي جعلتها أكثر الأسواق التي ينظر اليها بترقب.

لا تخضع المناطق الحرة في الإمارات للقوانين التجارية التي وضعتها وزارة الاقتصاد لتنظيم الأنشطة التجارية للشركات داخل دبي. توفر المنطقة الحرة للمستثمرين الأجانب حرية ملكية الأعمال التجارية بنسبة 100٪ بالإضافة إلى الاعفاء من الضرائب و الرسوم الجمركية المجانية. جعلت هذه المزايا التي توفرها المناطق الحرة وجهة مثالية للشركات العالمية للأعمال التجارية. ان فتح شركة في المناطق الحرة لا يشترط وجود شريك أو كفيل من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة.

ما هي المنطقة الحرة

قد يختلف معنى المنطقة الحرة أو تعريفها وفقاً لنوع المنطقة الحرة ، ولكن بشكل عام ، فهي منطقة جغرافية يمكن فيها تنزيل البضائع أو تخزينها أو تداولها أو تصنيعها أو إعادة تصنيعها ، وإعادة تصديرها بموجب نظام جمركي محدد وبشكل عام لا تخضع للرسوم الجمركية.

المناطق الحرة هي كيانات منفصلة ولا يحكمها قانون العمل الإماراتي ، ولدى الشركات الواقعة في المناطق الحرة مجموعة من القواعد والأنظمة الخاصة بها ، وتشبه شركات الأوفشور ، ولا تحتاج إلى كفيل محلي لفتح شركة في المنطقة الحرة و يمكن للشركة أن تكون مملوكة بنسبة 100٪ من قبل جنسيات غير الإمارات العربية المتحدة أو دول مجلس التعاون الخليجي.

أسس شركة منطقة حرة

المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة

تفتخر دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 40 منطقة حرة و المزيد منها قيد الإنشاء. قد يكون تأسيس شركة المنطقة الحرة في الإمارات العربية المتحدة أمرًا صعبًا نظرًا لوجود العديد من المناطق الحرة للاختيار من بينها. من خلال معرفتنا وخبرتنا في إعداد الأعمال ، سوف نساعدك في تحديد المنطقة الحرة المناسبة لنشاطك التجاري ومساعدتك على تأسيس شركة المنطقة الحرة الخاصة بك في أقصر وقت ممكن. المناطق الحرة الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة هي:

المناطق الحرة في دبي

المنطقة الحرة بمطار دبي - دافزا

إن تأسيس عملك في دافزا يعني الانضمام إلى واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في الإمارات العربية المتحدة. تحتل موقعاً استراتيجياً ملاصقاً لمطار دبي الدولي ، وتستفيد من المزايا الفريدة في الوصول إلى الأسواق ، والإعفاءات الضريبية ، والمرافق ذات المستوى العالمي. و توفر ثلاث خطوات بسيطة لبدء الأنشطة التجارية في هذه المنطقة الحرة.

المنطقة الحرة لجبل علي - جافزا

جافزا المحفزة للتجارة ، تطورت لتصبح نظامًا تجاريًا فريدًا من نوعه يعمل على تقليل التكلفة ، مع إتاحة فرص جديدة للنمو ، واليوم ، تعتبر جافزا قاعدة ديناميكية لآلاف الأنشطة التجارية ، من أكثر من 100 بلد ، مما يدعم أكثر من 135،000 فرصة عمل وجذب أكثر من 20 % من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة. في الوقت الذي تتجاوز فيه نسبة 50٪ من إجمالي صادرات دبي ، مع قيمة هائلة للتجارة تبلغ 69 مليار دولار.

مركز دبي للسلع المتعددة

صُنع مركز دبي للسلع المتعددة لأغراض تجارية ، حيث أسس دبي كمركز رائد لتجارة السلع الدولية والمنطقة الحرة الأسرع نموًا في العالم. يقوم مركز دبي للسلع المتعددة بتنظيم وتشجيع وتسهيل التجارة عبر مجموعة من السلع من الذهب والماس والمعادن النفيسة إلى الشاي والمواد الغذائية والمواد الصناعية. واليوم ، وباعتبارها موطنًا للشركات متعددة الجنسيات والشركات الناشئة الرئيسية ، فإن مركز دبي للسلع المتعددة يربط أكثر من 15،000 شركة بخدمات عالمية المستوى ، وبنى تحتية رائدة ومجتمعًا حيويًا يتوق إلى النجاح.

مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي المالي العالمي هو مركز مالي عالمي يقع في موقع استراتيجي بين الشرق والغرب ، ويوفر منصة مستقرة وآمنة للشركات والمؤسسات المالية للاستفادة من الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. إطار القانون ، والنظام الضريبي ، والبيئة المواتية تجعل المركز نقطة التقاء مثالية للوصول إلى الطلب المتزايد في المنطقة على الخدمات المالية والتجارية.

مركز دبي التجاري العالمي

لقد لعب مركز دبي التجاري العالمي دوراً محورياً في نمو التجارة الدولية في الشرق الأوسط ، منذ افتتاحه عام 1979. ثم كان ذلك من خلال برج الشيخ راشد التاريخي المكون من 39 طابقاً ، واليوم يعد مركز دبي التجاري العالمي أكبر مجمعًا لإقامة الفعاليات والمعارض في المنطقة ، يلعب مركز دبي التجاري العالمي دوراً رئيسياً في اقتصاد دبي ، حيث يجذب إيرادات المعالم السياحية والمطاعم والفنادق في المدينة. كل سنة.

مجمع دبي للمعرفة

يهدف مجمع دبي للمعرفة ، الذي تأسس في عام 2003 كجزء من مجموعة تيكوم ، إلى تطوير مجموعة المواهب في المنطقة وإقامة دولة الإمارات العربية المتحدة كإقتصاد قائم على المعرفة. مجمع دبي للمعرفة هو مركز فريد من نوعه يقدم أفضل اختيار للبرامج في إدارة الموارد البشرية ، الاستشارات ، التدريب ، والتطوير الشخصي. يتلقى الطلاب شهادات من أعلى المستويات من شركاء الأعمال من الدرجة الأولى في مجمع دبي للمعرفة.

يوفر مجمع دبي للمعرفة حلولاً مرنة بدعم من فريق خدمة العملاء المبتكر. وبفضل مساعدتهم ، أنشأ شركاء الأعمال في مجمع دبي للمعرفة مراكز تدريب ومعاهد ووكالات للموارد البشرية للحفاظ على حصتهم في السوق وتأمينها في هذا القطاع المزدهر.

مدينة دبي للإنترنت

مدينة دبي للإنترنت هي عبارة عن مجموعة إبداعية صممت للابتكار. ينشغل مجتمع مدينة دبي للإنترنت من رجال الأعمال والشركات الناشئة و الوسطاء وشركات فورتشن 500 في خلق مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمية في الوضع الراهن. تعد مدينة دبي للإنترنت من أكبر مراكز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث تتمتع بأنظمة مبسطة تسهل نجاح الأعمال.

تدعم مدينة دبي للإنترنت رواد الأعمال ، وتمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة ، وتجذب قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالميين إلى دبي. هنا يصل نشاطك التجاري إلى نظام متكامل من العاملين في مجال المعرفة ، ومقدمي الخدمات المتميزين ، والخبرات من جميع أنحاء العالم.

مدينة دبي للإعلام

مدينة دبي للإعلام هي بيئة محفّزة يمكنها إلهام التحف الإبداعية المستقبلية. تم إطلاق مدينة دبي للإعلام في يناير 2001 لتأسيس دبي كمركز إعلامي رائد في المنطقة. تضم مدينة دبي للإعلام مجتمعًا إعلاميًا يضم أكثر من 20،000 شخص يعملون في أكثر من 2000 شركة إعلامية إقليمية ودولية تدفع بحدود الإبداع كل يوم.

واحة دبي للسيليكون

واحة دبي للسيلكون ، وهي منطقة حرة مملوكة للحكومة بنسبة 100٪ ، بموجب القانون رقم 16 لعام 2005 الخاص بحكومة دبي ، مع مهمة “تسهيل وتشجيع الصناعات الحديثة القائمة على التكنولوجيا” وبالتالي دعم الطلب في المنطقة لتوسيع الأعمال التجارية. يتم تقديم مجموعة كاملة من الحوافز والمزايا للشركات العاملة في المنطقة الحرة. واحة دبي للسيليكون هي عبارة عن مجمع تكنولوجي وتوفر مجتمعاً مدمجاً للمعيشة والعمل.

مدينة دبي الطبية - الهيئة التنظيمية

هيئة مدينة دبي الطبية – الهيئة التنظيمية هي ذراع تنظيمية مستقلة لهيئة مدينة دبي الطبية. هيئة الصحة بدبي هي الهيئة الإدارية لمدينة دبي الطبية – وهي وجهة صحية في أكبر منطقة خالية من الرعاية الصحية في العالم.

تقوم مدينة دبي الطبية بتنظيم المنطقة الحرة وتقدم تقاريرها مباشرة إلى مجلس إدارة مدينة دبي الطبية. وهي مسؤولة عن ضمان الامتثال وتطبيق معايير الجودة الدولية للمرافق السريرية وغير الطبية. كما يشرف على ترخيص جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية والمعلمين والمشغلين ، ووضع وصيانة أفضل الممارسات الدولية في مجال الرعاية الصحية داخل مدينة دبي الطبية.

دبي الجنوب

تعتبر منطقة دبي الجنوب منطقة اقتصادية تدعم العديد من الأنشطة بما في ذلك الخدمات اللوجستية والطيران والتجارة والمعارض والأعمال الإنسانية والسكنية وغيرها من الأعمال ذات الصلة.

تم تصميم مركز الأعمال في دبي الجنوب بخبرة لتسهيل نمو كل الأعمال من الشركات المبتدئة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة. لتقديم خدمات متكاملة وحلول مكاتب فعالة من حيث التكلفة تتماشى تماما مع احتياجات العمل العالمية.

المناطق الحرة بأبوظبي

منطقة خليفة الصناعية - أبوظبي

تقدم منطقة خليفة الصناعية مزايا فريدة ، مساحة كبيرة ، بنية تحتية عالمية المستوى ، منطقة حرة ، وحلول غير حرة ، دعم مستثمر مخصص ، بيئة معفاة من الضرائب مع تكاليف تشغيل تنافسية وموقع إستراتيجي مع إمكانية الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية. ويساهم ذلك في جعل منطقة خليفة الصناعية واحدة من أبرز المناطق الصناعية المتكاملة في العالم ومركزًا رائدًا للتصنيع والخدمات اللوجستية والتجارة عبر قطاعات متنوعة.

مدينة مصدر

تتمتع مدينة مصدر بموقع مركزي على مفترق طرق أسواق الشرق الأوسط وآسيا ، مع شبكة عالمية للنقل والإمداد والنقل ، كما توفر للشركات منصة متكاملة لإطلاق الأعمال. وتشمل الخدمات تسجيل الشركات وتأجير المكاتب ومعالجة التأشيرات بزمن قياسي في بيئة عمل آمنة وصديقة.

المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي

تعد المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي العنوان العالمي الجديد للأعمال في العالم ، حيث تقدم لعملائها العديد من المنتجات ضمن بيئة المنطقة الحرة.

تقدم المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي لعملائها مجموعة كاملة من خدمات المنطقة الحرة ، بما في ذلك تسجيل الشركات ، والترخيص ، والتأجير ، ومعالجة التأشيرات السريعة للموظفين ، والعديد من الخدمات الأخرى عالية الجودة داخل بيئة متكاملة.

منطقة صانعي الإعلام

منطقة صانعي الإعلام هي منطقة حرة إعلامية تقع في قلب واحدة من أسرع أسواق وسائل الإعلام نمواً في العالم مع فوائد اقتصادية جذابة للشركات مثل خدمات الترخيص و تأسيس سهل للأعمال ، ملكية الشركات بنسبة 100٪ في بيئة مستقرة. وهي مكان حيث بعض من أكبر الأسماء في الصناعة يدعونها بالمنزل والموقع المثالي لأعمالك ، كبيرة أو صغيرة ، لتنمو وتزدهر.

سوق أبوظبي العالمي

يعد سوق أبوظبي العالمي مركزًا ماليًا دوليًا واسع النطاق للمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ، المنشأة وفقًا للقانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2004 ، المرسوم الاتحادي رقم (15) لسنة 2013 ، قرار مجلس الوزراء رقم (4) 2013 ، وقانون أبوظبي رقم (4) لسنة 2013.

تضمن السلطات المستقلة الثلاثة في سوق أبوظبي العالمي – هيئة التسجيل وهيئة تنظيم الخدمات المالية ومحاكم سوق أبوظبي العالمي – أن بيئة أعمالنا التجارية تعمل وفقًا لأفضل الممارسات الدولية التي تعترف بها المراكز المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

المناطق الحرة في الشارقة

المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي

توفر المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي بعض الحوافز التجارية الأكثر إغراءً في المنطقة ، بما في ذلك سرعة الخدمة وبساطة العمليات. يمكن أن تشكل الإجراءات المطولة للغاية والبيروقراطية في الشرق الأوسط حاجزًا خطيرًا أمام المستثمرين المحتملين ، ولكن لدى المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي خدمة ترخيص تعمل على مدار 24 ساعة ، والتي تمكن الشركات من العمل في وقت أقصر من أي وقت مضى. تعد قاعدة العملاء من بين الأكبر في العالم تتجمع في مركز موحد ، مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 2 مليار شخص في غضون أربع ساعات من الطيران وكواحدة من أكثر المناطق ديناميكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مدينة الشارقة للإعلام - شمس

تم إطلاق مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في يناير 2017 لتكون بمثابة حافز للشركات الإبداعية والإعلامية على النمو والازدهار. تهدف إلى أن تكون مركزا إعلاميا عالميا للمرافق والخدمات المبتكرة ، تغطي شمس مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية المتاحة لأولئك الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المنطقة الحرة بالحمرية

المنطقة الحرة بالحمرية، ثاني أكبر منطقة حرة صناعية في الإمارات العربية المتحدة تمتد على مساحة 26 مليون متر مربع. تأسست في 12 نوفمبر 1995 ، بموجب المرسوم الأميري رقم 6 لعام 1995 ، وهي موطن لأكثر من 6500 شركة من 163 دولة. بالإضافة إلى المرافق ذات المستوى العالمي بما في ذلك المكاتب والمستودعات والمصانع وأجنحة المكاتب التنفيذية ، فإن المنطقة الحرة في الحمرية لديها أكثر من 15 من خدمات الأعمال الرئيسية في الموقع ، مثل الشركات المصرفية ومراجعة الحسابات ، وتحويل العملات ، وغرف المؤتمرات ، وأماكن الإقامة ، والمزيد .

المناطق الحرة بعجمان

المنطقة الحرة بعجمان

تأسست المنطقة الحرة بعجمان في عام 1988 ، وتوفر فرص استثمارية متميزة لرجال الأعمال والمستثمرين المحليين والأجانب. تقدم بنية تحتية متطورة ومرافق عالية الجودة لتعزيز الامتيازات التنافسية التي تتيح للشركات تحقيق كامل إمكاناتها.

أحدثت منطقة عجمان الحرة ثورة في قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مبادرتها الهائلة في التوسعات الصناعية في عجمان.

المناطق الحرة في رأس الخيمة

هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية - راكز

يقع مقرها الرئيسي في قلب إمارة رأس الخيمة ، وقد تأسست في عام 2017 للإشراف على المناطق المتخصصة وعملائها من المناطق الحرة السريعة النمو في الإمارات العربية المتحدة: منطقة رأس الخيمة التجارية الحرة وهيئة الاستثمار في رأس الخيمة. هي واحدة من مراكز الاستثمار الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم حلول قابلة للتخصيص لشركات المنطقة الحرة وغير الحرة. من العاملين لحسابهم الخاص والشركات الناشئة للشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعيين ، يزدهر مجتمعها متعدد الجنسيات في أكثر من 50 صناعة.

المناطق الحرة بالفجيرة

هيئة المنطقة الحرة الدولية

يقع مقر هيئة المنطقة الحرة الدولية في قلب الفجيرة الذي بني بجودة عالمية ، وسرعان ما ستصبح مركزًا رائدًا للاستثمار في الاقتصاد الإماراتي المزدهر, تقدم نهج مخصص للغاية ، إلى جانب معايير الخدمة الدولية الفعالة والحلول الفعالة من حيث التكلفة, مع هيئة المنطقة الحرة الدولية ، يتعلق الأمر بالعملاء ورحلتهم إلى نجاح الأعمال.

مدينة الإبداع بالفجيرة

توفر مدينة الإبداع بالفجيرة تراخيص للأفراد ضمن بيئة اقتصادية في المنطقة الحرة. تنظم وتعالج جميع الإجراءات الحكومية وتصاريح العمل والتأشيرات وتسهل عملية بدء الأعمال التجارية. توفر مدينة الإبداع بالفجيرة حلولاً متكاملة وقوية ، وتقدم خدمات مخصصة وحزم أعمال وتضمن مساعدة مهنية لعملائها خلال كل خطوة من خطوات عملية تشكيل الشركة.

المناطق الحرة بأم القيوين

المنطقة الحرة بأم القيوين

تقع المنطقة الحرة بأم القيوين بالقرب من الموانئ البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى بعد ساعة واحدة بالسيارة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي ، مما يضمن سهولة الوصول إلى بقية العالم.

بفضل بيئة المنطقة الحرة بأم القيوين الصديقة للمستثمر ، لم يكن إنشاء قاعدة تجارية في الإمارات أبسط من ذلك. سوف تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الصغيرة على وجه التحديد ، من تكاليف الإعداد ، وملكية الشركات بنسبة 100 ٪ والقيود الغير مفروضة على العملات.

أسس شركتك في المنطقة الحرة اليوم

كيف تؤسس شركة في المنطقة الحرة؟

إن تأسيس شركة في المناطق الحرة في دبي ليس أمراً صعباً مثل تأسيس شركة داخل دبي. يمكن تسجيل الشركات كمؤسسة منطقة حرة ، أو شركة منطقة حرة أو مكتب تمثيلي أو فرعي في منطقة دبي الحرة. قد تكون الشركة الرئيسية لمكتب التمثيل أو المكتب الفرعي خارج أو داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. تعتبر مؤسسة المنطقة الحرة و شركة المنطقة الحرة من الشركات ذات المسئولية المحدودة ، كما يتم تنظيم أنشطتها في المنطقة الحرة من قبل سلطة المنطقة الحرة المستقلة المسؤولة عن إصدار التراخيص. بناءً على موقع المنطقة الحرة وفئة النشاط التجاري الذي يتم تنفيذه ، يختلف نوع التراخيص الصادرة من واحد إلى آخر. يتطلب تأسيس شركة المناطق الحرة في دبي اتباع العمليات المحددة من قبل مكتب إصدار التراخيص.

العمليات التالية هي المراحل التي ينطوي عليها إعداد شركة المنطقة الحرة:

  • اختيار الكيان القانوني المفضل
  • اختيار الاسم التجاري
  • طلب ترخيص الأعمال
  • تأجير مساحات المكاتب أو الأراضي
  • الحصول على الموافقة المبدئية
  • تسجيل الرخصة التجارية
  • الحصول على الرخصة التجارية

مميزات تأسيس شركة في المنطقة الحرة

  • ملكية أجنبية 100٪
  • لا يوجد كفيل أو وكيل خدمة محلي
  • إعادة رأس المال والأرباح بنسبة 100٪
  • الإعفاء الكلي من ضريبة الشركات وضريبة الدخل
  • بالإضافة إلى ذلك ، لا يتعين دفع أي رسوم مقابل الواردات وإعادة التصدير
  • لا قيود على استخدام العملة
  • فتح حساب مصرفي في دبي
  • الحق بطلب تأشيرات الإقامة في الإمارات العربية المتحدة
  • مسموح بحيازة أسهم في شركات أخرى في الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء العالم

إن شركة باسو هي مستشار أعمالك في المناطق الحرة الموثوق بها في دبي. نحن نساعدك خلال إعداد أعمالك في المنطقة الحرة. دعنا نزيل المتاعب من طريقك مع خبرتنا في هذا المجال. اتصل بنا لبدء شركة المنطقة الحرة الخاصة بك.